العيادات التخصصيه –عيادة امراض الصدر

عيادة امراض الصدر


عيادة أمراض الصدر هي مرفق طبي متخصص في تشخيص وعلاج الأمراض والاضطرابات التي تؤثر على الجهاز التنفسي والصدر. يتولى أطباء أمراض الصدر الرعاية الصحية للمرضى الذين يعانون من أمراض مثل الربو، والتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الرئة، وسرطان الرئة، والتهاب الأنف الحاد وغيرها من الحالات ذات الصلة.
تشمل خدمات عيادات أمراض الصدر تقييم ومعالجة الأعراض التنفسية مثل صعوبة التنفس، والسعال، وضيق الصدر. قد تشمل الاختبارات التشخيصية مثل تخطيط الرئة، واختبار وظائف الرئة، والتنظير الرئوي، والأشعة السينية للصدر لتقييم الحالة الصحية وتحديد العلاج المناسب.
يتم توفير الرعاية عن طريق وصف الأدوية المناسبة لتسكين الأعراض وعلاج الحالة الأساسية. قد تشمل العلاجات أيضًا استخدام جهاز التنفس الصناعي، أو عمليات جراحية أخرى.
تهدف عيادة أمراض الصدر إلى تحسين جودة حياة المرضى وتوفير الرعاية المناسبة لهم. يلتزم فريق الرعاية الصحية بتوفير تشخيص وعلاج فعال وشامل، بالإضافة إلى تعليم المرضى حول كيفية إدارة حالاتهم والوقاية من مضاعفات محتملة. يتوجب على المرضى أيضًا الالتزام باتباع التوجيهات الطبية وإجراء الفحوصات والاختبارات المنتظمة لمراقبة حالتهم.

اطباء القسم


امراض الصدر والتدرن

د/ هاجر يحيي محمد عبد الوهاب


مدرس امراض الصدر والتدرن كلية الطب جامعة المنيا

دكتوراة في  مناظير الرئة و وظائف التنفس