العيادات التخصصيه — عيادة جراحة المخ والاعصاب

عيادة جراحة المخ والاعصاب


عيادة جراحة المخ والأعصاب هي مرفق طبي يختص في تشخيص وعلاج الأمراض والإصابات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي والطرفي، بما في ذلك الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب. يتخصص جراح المخ والأعصاب في القيام بالعمليات الجراحية اللازمة لعلاج أمراض مثل الأورام الدماغية، والنزيف الدماغي، والتشوهات العصبية، والتشنجات العصبية، والجلطات الدماغية وغيرها من الحالات التي تؤثر على وظيفة الجهاز العصبي.
تشمل الخدمات التي يقدمها جراحو المخ والأعصاب تقييم وتشخيص الحالات، وتحديد الفحوصات اللازمة مثل الرنين المغناطيسي والتصوير بالأشعة المقطعية والتحاليل الدموية. قد يتطلب العلاج الدوائي ووصف الأدوية المناسبة للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، ولكن في بعض الحالات قد يكون العلاج الجراحي الضروري لإصلاح الأضرار أو إزالة الأورام العصبية.
عيادة جراحة المخ والأعصاب تعد جزءًا هامًا من رعاية صحة الجهاز العصبي. تهدف إلى تحسين حياة المرضى وتوفير الرعاية والعلاج الملائم لاستعادة وظائف الجهاز العصبي وتخفيف الأعراض المرتبطة بالأمراض والإصابات. يلتزم الفريق الطبي بتوفير رعاية شاملة للمرضى، بما في ذلك المتابعة الدورية والتأهيل بعد العمليات الجراحية لضمان التعافي الكامل والحفاظ على صحة الجهاز العصبي للمرضى.

اطباء القسم